pub2

adsense

لمشاهدة فيديو فضيحة الحصري اضغط هنا للإشتراك
بعدها سيصلك الرمز السري عن طريق البريد الإلكتروني الذي أدخلته في مرحلة التسجيل(msn,gmail,yahoo)

pub

mercredi 20 octobre 2010

العشيقات والمتحرشات
تموت الحرة ولا تأكل بثدييها، عقيدة راسخة في وجدان كل امرأة تعتز بشرفها الذي يعتبر أغلى ما تملكه بل هو أحيانا يكون كل ما تملكه، لكن تحت وطأة الفقر والاحتياج للمال تقع بعض الانحرافات عن هذا المنهج إلى الدرجة التي تسمح فيها بعض النساء لنفسها لتكون عاشقة لصاحب عمل أو حتى أنها تبادر هي بالتحرش به.

صفاء نموذج مصغر لنساء وافقن على لعب دور العشيقات مع رؤسائهن في العمل مبني على المصالح و على مواجهة الأوضاع الاجتماعية السيئة .. اختارت أن تكون عشيقة لرئيسها في العمل حتى يكون باستطاعتها استغلال الفرص والامتيازات التي يوفرها لها الوضع المادي الذي هي عليه الآن على أن تبقى موظفة براتب قليل .. أو أن تظل حبيسة جدران البيت و يوميات البحث عن عمل خصوصا و أن البحث عن عمل اليوم هو "كالبحث عن إبرة وسط كومة قش"، على حد تعبيرها.


وتضيف: نعم ليست لدي مشكلة في أن أكون عشيقة رئيسي في العمل مادام الأمر سرا و سأحافظ من خلاله على و ظيفتي و راتبي و فوق كل هذا امتيازاتي في العمل، بحسب التحيق الذي أجرته الصحفية منال الشملة ونشر بجريدة تليفزيون نابلس الإليكترونية.


فيما تؤكد الهام وهي طالبة جامعية انها تعاني دوما من ازمة الطريق والمواصلات واشارت لإنها تصل دائما متاخرة عن المحاضرات فاخبرتها صديقتها عن حل لهذه الازمة .. بأن تتحرش بالسائق او الكنترول بضحكة وغمزة ثم تاخذ رقم هاتفه فيحجز لها مقعدا في الباص بكل اريحية وذلك يجنبها الازمة الصباحية او الوقوف على الدور بل ولا ياخذ منها اجرة ركوب الباص .


اما علا فتقول وبكل صراحة نعم انا اتحركش بالرجال والشباب فهذه هوايتها المفضلة .. تقول:؛ استمتع بها كثيرا انا وصديقاتي فنذهب دائما الى المولات ونجلس في الكافي شوب ونبدأ بالنظر حولنا الى ان يعجبنا شاب فنقوم بمغازلته ولفت نظره وخصوصا اذا كانت معه زوجته او اي امراة فنتراهن فيما بيننا على جذب انتباهه ونفتعل الحجج للحديث معه كسؤاله عن الساعة او اخذ موبايله لاجراء مكالمة هاتفية ومن ثم اخذ رقم هاتفه دون علمه ونبدا بمعاكسته .. وتتابع وهي تضحك بصراحة انا اغار من كل امراة جميلة مع رجل واتقصد دائما التخريب بينهم .


انترنت .. بلوتوث


وسائل الإعلام المختلفة والفضائيات مثل ميلودي وغيرها من القنوات لها الدور الاكبر بحسب كثير من الامهات والاباء بطريقة عرضها للمراة على انها سلعة وجسد بما تنقله من فيديو كليبات لفتيات عاريات تثير رغبة لدى الفتيات في تقليدهن .. عدا عن اكتسابهم عبارات والفاظ بذيئة من هذه القنوات " ارسم يافنان " و " الحلاوة حلاوة الروح " " خربش يا قطة " الى جانب ان غالبية الأعمال الفنية والدرامية تبث مشاهد في التلفاز تنافي قيم الحياء والعفة .


وتعد تكنولوجيا الهاتف المحمول – البلوتوث من أخطر وسائل الاتصال مساهمة بإثارة الغرائز فهي تسمح بتخزين وإرسال و استقبال.. الاف المسجات و الصور .. الى جانب الانترنت وتوفره بمواقعه الإباحية وغرف الدردشة غير السوية بدون رقابة أسرية وبخاصة علي الأطفال يعد أحد المخاطر الهامة .. فأكبر محركات البحث في العالم "غوغل" يؤكد أن أكثر المواقع التي يتم التردد عليها من مستعمليه هي المواقع الجنسية .


استشارة نفسية


من جانبها تشير الإخصائية النفسية الاجتماعية إ يمان الخطيب الى ان المرأة تتحرش بالرجل مثلما يتحرش بها ولكن الرجل باعتباره رجلا يخجل من الاعتراف بهذه الحقيقة فليس من المتصور أن يشكو الرجل أن المرأة المتحرشة تتحرش به لافتة الى أنها تكون علي ثقة ويقين أنها في مأمن ولن تقع تحت طائلة القانون أو اللوم لأنها تعرف أن أحدا لن يصدق الرجل إذا قال عنها ذلك وحتي أن فعل فسوف يكون مسخرة للمحيطين به بل وقد يتهم بالجنون أو يفاجأ بتعاطف الجهات الامنية مع المرأة ضده ويخرج معتديا بدلا من كونه معتدي عليه رغم أنها قد تكون كاذبة .


وبحسب الخطيب يكون التحرش بداية من سهام النظرات ومرورا بالأجساد شبه العارية وانتهاء بالدعوات المباشرة وغير المباشرة أو عن طريق الهاتف أو الانترنت موضحة انه إذا كانت تحرشات الرجل بالمرأة ملفتة للنظر، فتحرشات المرأة بالرجل بعيدة عن العيون وبأسلوب غير مباشر وغير ملفت للعيون.


وترجع الخطيب تحرش المراة بالرجل إلي العنوسة، والبطالة، والجفاف العاطفي، ومشكلات الطلاق، وغياب الرقابة والفقر بالاضافة إلى عدم وجود النضج العاطفي والعقلي، والدفء الأسري والانفتاح الإعلامي على الفضائيات.


وتشير الى انه قد تكون هذه حالات وليست ظاهرة وهو ما يتطلب دراسة كل حالة علي حدة لمعرفة أسباب الأضطرابات النفسية أو الشخصية لارتكاب مثل هذه السلوكيات .


وتؤكد الخطيب ان العلاج الناجع لهذه الحالات يكمن في التوعية الدائمة، والبرامج الارشادية في المدارس ، والمراقبة الأسرية الجادة، والتربية الصحيحة، بالاضافة إلى توعية المجتمع، وخاصة الآباء والأزواج بحاجات المرأة، وضرورة البعد عن فرض السيطرة والتسلط على تصرفاتها حتى لا يدفعها ذلك إلى الوقوع في الخطأ والبحث عن مصدر أمان خارج أسرتها، حتى ولو كان ذلك المصدر وهميا مشيرة إلى أهمية إشباع حاجات المرأة العاطفية واعطائها الثقة مع وجود المراقبة.


السلطة والجاه


هناك علاقة ترابط بين السلطة والجاه و الغنى و بين التحرش الجنسي مما يشجع مالك هذه المزايا على التحرش بضحاياه .. المراة والرجل سيان هنا فالتحرش الجنسي يتميز بوقوعه من طرف شخص له سلطة مادية على الشخص الاخر .


فهناك العديد من الفتيات يقمن بالتحرش الجنسي بالشباب ويقدمن عروضا سخية لهم بحثا عن حب ضائع ونتيجة وحدة وعزلة وفراغ عاطفي وبعضهن يشعرن بالنقص نتيجة اهمال الازواج او سفرهم الدائم لاقامة علاقات خارج اطار العلاقة الزوجية وغالبا ما يخجل الرجل عن الإبلاغ عن تلك الوقائع التي تمس رجولته .


وفي ظل غياب إحصائيات وجهات تتبنى الرجال ضحايا التحرش الجنسي تبقى التحرشات المستهدفة للرجال طي الكتمان إلا في حالات نادرة لا تذكر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire